فوري ” تستثمر 300 مليون جنيه للتوسع في الخدمات الالكترونية العام المقبل

كتب

 

 

كتب – كمال ريان

اكد المهندس اشرف صبري رئيس شركة فوري ان الشركة تستهدف استثمار نحو 300 مليون جنيه للتوسع في تقديم الخدمات الالكترونية خلال العام المقبل .

واشار في تصريحات للعالم اليوم الي ان هناك 1.5 مليون معاملة تتم يوميا من خلال الشركة مشيرا الي ان هناك المزيد من الخدمات التي سيتم تقديمها خلال العام المقبل منها خدمات في مجال التجارة الالكترونية وكذلك خدمات للشركات من خلال المحمول ، كما يتم التوسع في تقديم الخدمات من خلال السوشيال ميديا طبقا للتوجه العالمي .

واكد ان شركة فوري هي منصة المحمول الاولي في مصر مشيرا الي ان حجم المستخدمين لخدمات الشركة يتجاوز مليون و200 الف مستخدم شهريا .

واوضح صبري ان حجم المدفوعات الالكترونية لا يتجاوز 2% من اجمالي الناتج القومي المصري وهو رقم ضئيل مقارنة بحجم الاستهلاك التجاري الذي يمثل 85% من الناتج القومي ، موضحا ان تشجيع المواطنين علي استخدام الدفع الالكتروني يتطلب اجراءات منها تقديم حوافز لاستخدام المدفوعات الالكترونية .

واشار الي ان هناك مشكلة تواجه عمليات الدفع الالكتروني هي خصم نسبة من المدفوعات من التاجر وهو الامر الذي لا يشجع التجار ، مشيرا الي ان الامر يتطلب البحث عن حل لهذه المشكلة وتحميل جهة غير التاجر هذه النسبة

وحول تنظيم سوق المدفوعات الالكترونية اكد رئيس شركة فور ي ان هناك قواعد يضعها البنك المركزي بالفعل لتنظيم السوق وهو امر ضروري لصالح المواطن او المستخدم ولصالح السوق نفسه ولتشجيع الاستثمار في هذا المجال .

واشار صبري الي ان البنك الدولي اختار 3 دول وهي مصر والصين والهند لتنفيذ مشروع تجريبي كبير يقوم علي الشمول المالي وزيادة نسبة المعاملات الالكترونية وتطوير البنية المعلوماتية ، حيث يتضمن المشروع عقد مؤتمر سنوي لتقييم التجربة ومراجعة الموقف ، حيث يتم تنفيذ المشروع التجريبي الذي يتوقع ان يبدأ خلال 20 شهرا علي عامين بتمويل من البنك الدولي

زر الذهاب إلى الأعلى