اخبار

وزير التنمية المحلية : لا استثناءات في وقف التعدي على اراضي الدولة ولا توجد قوائم باسماء معينة كما نشرت بعض مواقع التواصل الاجتماعي

كتب. كمال ريان

قال وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف اليوم الاحد ان مجلس المحافظين بحث في إجتماعه اليوم برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء وبحضور عدد من الوزراء وجميع المحافظين ما تم لاسترداد حق الدولة فيما يعلق بالتعديات على الاراضي، مشددا على انه منذ 15 مايو لن يتم السماح بالتعدي على اراضي واملاك الدولة.

وفي مؤتمر صحفى عقد فى مقر مجلس الوزراء على هامش اجتماع مجلس المحافظين، قال وزير التنمية المحلية انه تم خلال الاجتماع تسجيل الشكر والتقدير للجهد الكبير الذى يبذل في كل المحافظات من جانب القوات المسلحة، ووزارة الداخلية لازالة التعديات على الارض على مدى عقود.
واضاف ان ذلك تم بناء على توجيهات رئيس الجمهورية لإعادة الاراضي المنهوبة الى الدولة واسترداد حق الدولة في التصرف في هذه للاراضي، مشيرا الى ان المحافظين قدموا عددا من التقارير في هذا الشان للمتابعة.
وأكد ان كل محافظ يقوم في مكانه بحصر الاراضي الموجودة لديه وتحديد المتعدى عليها، وهناك توجه بان مصلحة الوطن تقتضي تقنين اوضاع من يثبت جديته في استزراع الاراضي والقيام باعمال انتاجية توفر فرصا للعمل، مشددا على انه لا تعدي على من يزرع ومن يثبت دوره في هذا الشان سيتم تقنين وضعه.
وفيما يتعلق بالمحافظات، أكد الدكتور هشام الشريف ان رئيس مجلس الوزراء اصدر توجيهات للمحافظين بتوفير كل المعدات اللازمة لازالة كل التعديات واعادة الاراضي للوطن قبل 30 مايو، مضيفا ان كل من يرغب في تقنين وضعه عليه ان يتقدم بطلب الى المحافظ للتاكيد على هذا الامر، مؤكدا انه تم تشكيل لجان في كل محافظة لمتابعة استراداد اراضي الدولة والتيسير في انهاء الاجراءات.
وشدد الوزير انه لا استثناءات في وقف التعدي على اراضي الدولة ولا توجد قوائم باسماء معينة كما نشرت بعض مواقع التواصل الاجتماعي وان حجم الازالات يتغير كل ساعة، مشيرا الى انه سيتم عقد اجتماع يوم السبت القادم لمتابعة ما تم اتخاذه في هذا الاطار، بالاضافة الى الاعداد لاطار تشريعي جديد للحفاظ على اراضي الدولة ووقف التعدي عليها.
وقال وزير التنمية المحلية ان الجدية تحافظ على ثروة الطن واراضيها، ولن يسمح لاحد بعد 300 مايو بالتعدي على اراضي الدولة، حيث سيتم تطبيق اليات جديدة من خلال لجان متابعة ميدانية والتصوير من خلال الاقمار الصناعية لرصد اي تعديات ووقفها.

الوسوم
إغلاق