اتصالاتاخبارسلايدر

وزير الاتصالات يشهد توقيع بروتوكول تعاون لدعم منظومة التطوير التكنولوجي لصندوق تحيا مصر

 

كتب. كمال ريان

شهد اليوم المهندس/ ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والشركة المصرية للاتصالات، والهيئة القومية للبريد من جانب وصنـدوق تحيـــا مصــر من جانب آخر، وذلك بهدف تفعيل تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدعم منظومة التطوير التكنولوجي الخاصة بصندوق تحيا مصر.

وقع البروتوكول كل من: المهندس/ مصطفي عبد الواحد الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والمهندس/ خالد العطار رئيس قطاع البنية المعلوماتية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس/ أحمد البحيري الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، والأستاذ/ عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد والأستاذ/ محمد عشمـاوي المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر.

يهدف البروتوكول الى الاستفادة من ادوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في متابعة ومراجعة اجراءات التبرع لصندوق تحيا مصر، وتقديم الاستشارات والدعم الفني والتكنولوجي للصندوق لتنمية موارده، ومتابعة ومراجعة الاجراءات الفنية والتكنولوجية للصندوق من خلال وضع آليات فنية وتكنولوجية، وانشاء منظومة تكنولوجية يدعمها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

هذا وتتضمن بنود البروتوكول قيام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بميكنة وتطوير الإدارة المالية والإدارية للصندوق، وتنفيذ تطبيق تكنولوجي لتخطيط موارد المؤسسة، الأمر الذي يساعد صندوق تحيا مصر عفي إنشاء قاعدة بيانات للمتبرعين وتطويرها، بالإضافة الى تقديم الاستشارات الفنية والدعم الفني والتكنولوجي الأمر الذي يساهم بشكل فعال في تنمية موارده.

كما تقوم الشركة المصرية للاتصالات بوضع آلية لتنظيم وتحفيز ومتابعة تلقي التبرعات من خلال فروعها المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية لصالح صندوق تحيا مصر.

كذلك يتيح البروتوكول للهيئة القومية للبريد من خلال مكاتبها المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية (أكثر من 4 الاف مكتب) الفرصة لأكبر عدد من المواطنين للمشاركة في التبرع لصالح صندوق تحيا مصر من خلال توفير الخدمة في أكبر شبكة فروع على مستوى الدولة والتي يصل عددها الي ٤ آلاف مكتب بريد منتشرة على مستوي الجمهورية، وإتاحة المطبوعات الخاصة بالصندوق في مكاتب بما يساهم في نشر دور الصندوق ومشروعاته وأنشطته على ملايين المواطنين من رواد مكاتب البريد الأمر الذي يساهم في زيادة قاعدة التبرع.

على الجانب الاخر يقوم صندوق تحيا مصر وفقا لهذا البروتوكول بتوفير كافة المعلومات والبيانات اللازمة لتقديم الدعم الفني والتكنولوجي لتطوير منظومة العمل به وميكنتها بغرض تقديم خدمات الدعم الفني والتكنولوجي لصالح الصندوق.

الوسوم
إغلاق