اخبار

ضابط شرطة يحصل على لقب العالم فى القوة البدنية ويحصد ٥ ميدليات ذهبية لمصر بامريكا

كتب : كمال ريان

استطاع النقيب مصطفى هشام العراقى بطل العالم الحصول على 5 ميداليات ذهبية في بطولة القوة البدنية بولاية ايداهو فولز وهي أقوى بطولة في العالم للقوة، أقيمت بأمريكا وشارك فيها 300 لاعب على مستوى العالم وهى بطولة تشهد منافسات قوية فى رفع الأثقال وكل منازلات القوى، وحصل مصطفى العراقى على لقب أحسن لاعب فى البطولة بعد تحقيقه 10 أرقام قياسية جديدة فى بطولة العالم، وأيضًا حصل 3 لاعبين من مصر على ذهبيات أخرى فى منافسات البطولة.

وذلك بعد تحطيمه الرقم القياسي العالمي في اللعبة بعد تمكنه من رفع 785 كيلوجرامًا متخطيًا الرقم القديم وهو 772.2 كيلوجرامات،

لم تكن هذة المرة الأولي فالعراقي يمتلك تاريخ كبير من حصد البطولات فقد توج العام الماضى بطلا للعالم وذلك بعد تحطيمه
الرقم القياسي العالمي في اللعبة بعد تمكنه من رفع 320 كيلوجرامًا متخطيًا الرقم القديم وهو 305 كيلوجرامات، وكذلك تحطيم الرقم الكلى في المجموع النهائى برقم 772.5 كيلوجراما والرقم القديم 725 كيلوجراما.

وشاركت مصر في هذه البطولة العالمية بثلاثة لاعبين فقط، في حين أن كل دول العالم شاركت بأكثر من 10 لاعبين، وتمكن الأبطال الثلاثة من تحطيم الرقم القياسي العالمي والحصول على 5 ذهبيات في إنجاز جديد يضاف لرصيد مصر عالميًا.

وايضاً توج البطل المصري الدولي قبل ذلك بطلاً في بطولة القوة البدنية أحمد علي الدولية، التي أقيمت بالصالة المغطاة باستاد القاهرة وكانت للمرة الثانية على التوالي.

واستطاع النقيب مصطفى هشام العراقي حصد المركز الأول في اللعبة بعد اجتياز ثلاث رفعات وهي “اسكوات، وبينش، وديد ليف”، وتمكن من رفع 755 كيلو جرام، خلال منافسات البطولة التي شارك فيها 100 لاعب وزن 75، 85، 100، 115، فوق الـ115.

وأقيمت تلك البطولة لأول مرة في مصر بهدف المسابقة اكتشاف لاعبين جدد في اللعبة، والاهتمام بالألعاب الشهيدة التى لا تحظى باهتمام إعلامى بالرغم من وجود مواهب قادرة على تحقيق إنجازات، ولكن عدم توفر الإمكانات يحول دون ذلك.

وحضر فاعليات البطولة ما يقرب من 10 ألاف مشجع، ببطولة أحمد علي الدولية لكمال الأجسام والفيزيك، التي أقيمت بالصالة المغطاة على استاد القاهرة الدولي.

الوسوم
إغلاق