اخبار

رئيس البريد : الشبكة مؤمنة ولا مخاطر من التهديدات الالكترونية .. وتطبيق علي المحمول لمتابعة الطرود

المهندس عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد

كتب كمال ريان

اكد المهندس عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد ان شبكة البريد المصري تعتبر من أكبر شبكات الاتصال الداخلي الآمنة، موضحا أن هيئة البريد لم يشوبها أي أضرار جراء هجمات الإلكترونية التي ضربت المؤسسات المالية العالمية

واوضح ان الشركة حققت فائض أرباح بقيمة 2 مليار و600 مليون جنيه خلال الربع الثالث المنتهي في 31 مارس 2017 ، موضحا أن الشركة تستهدف زيادة تلك تلنسبة بنهاية الربع الرابع للعام ، مشيرا إلى أن هيئة البريد تحولت لمركز رئيسي للاستيراد والتصدير بالمنطقة، منوها إلى أن مصر قد عاد لها دورها وسط المنطقة.

وأضاف أن عدد العمليات التشغيلية للبريد تضاعف بنسبة 800%، مشيرا إلى أن الهيئة تعمل حاليا على إعداد قانون جديد سيتم مناقشته مع مجلس النواب المصري ، كما اكد ان الهيئة استلمت نحو 750 ألف طلب لتحديث بيانات بطاقات التموين، مؤكدًا أن البريد يستلم الأوراق المطلوبة من المواطنين ويرسلها للوزارة ، منوها إلى أن هناك نحو 1000 مكتب يقدم الخدمة على مستوى الجمهورية.

و اشار الي طرح تطبيق علي أجهزه الهواتف المحمولة قبل نهاية العام الحالي ، موضحا أن التطبيق سيوفر للعميل إمكانية تتبع حركة الطرود البريدية وأقرب مكتب للبريد ودوره للحصول علي الخدمه وجميع الخدمات البريدية.

ونوه بأن الهيئة تناقش مع مجلس النواب حاليًا إجراء تعديلات تشريعية للسماح بإجراء تعاملات دولارية للاستفادة من قرار الحكومة تعويم الجنيه في نوفمبر.

وذكر أن البريد تنفذ مليون حوالة شهريًّا، مشيرا إلي أن الهيئة لا تنتوي تحريك أسعار الفائدة علي حسابات دفاتر التوفير في الوقت الراهن.

وتابع أن تعويم الجنيه أدي إلي زيادة عدد الحوالات البريدية للخارج إلي ٥٠٠ عملية شهريًّا، مؤكدًا أنه جار التنسيق مع دبي حاليا كممثل لدول الخليج في تسلم الحوالات عبر البريد

الوسوم
إغلاق