اتصالاتتكنولوجياشركات

سوديك وڤودافون تُطلقان خدمة لتطوير السوق العقاري باستخدام انترنت الاشياء

كتب ـــ كمال ريان
 
أعلنت شركة ڤودافون مصر وشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” عن إطلاقهما لشراكة جديدة من شأنها المساهمة في تطويرالسوق العقاري في مصر، عن طريق تفعيل دور تكنولوجيا المحمول وتطبيقات إنترنت الأشياءمن خلال منظومة متكاملة للحلول الخدمية فيجميع مشروعات سوديك، حيث وقعت الشركتان اتفاقا  تُطلق بموجبه سوديك خدمةجديدة هي “SODIC GoSmart “، وذلك بدعم من “Vodafone Ready Compound “.
وتعد الخدمة الجديدة التي تُطلقها ڤودافون هياحدى خدمات Ready Business التي تهدف لتقديم حلول تكنولوجية متكاملة لقطاعات مختلفة بما يساعد الشركات على تطوير أعمالها وتقديم نوعية مبتكرة من الخدمات اعتماداً على تكنولوجيا المعلومات وإنترنت الاشياء.
تمثل الشراكة بين سوديك وڤودافون نقطة تحول في منظومة الخدمات المقدمة لقاطني مشروعات سوديك، من خلال توفير العديد من الخدمات للمشتركين، منها الإنترنت ذو السرعات والتعريفات المختلفة لتناسب الجميع ونظامكاميرات للحماية داخل وخارج المنازل، ونظامالتحكم الذكي في المنازل والأجهزة المنزلية منخلال أنواع مختلفة من أجهزة الاستشعار إلى خدمات.
وتقدم ڤودافون الخدمة من خلال الموقع الالكتروني أو التطبيق (أنا ڤودافون) أو من خلال مندوب ڤودافون الذي سيكون متواجد بشكل دائم في سوديك بالإضافة إلى خدمات ما بعد البيع.
جاء الإعلان عن الشراكة خلال مراسم التوقيع التي أقامتها سوديك في مقرها بمدينة السادس من أكتوبر بحضور المهندس ماجد شريف-العضوالمنتدب لشركة سوديك وستيفانو جاستاوت-الرئيس التنفيذي -العضو المنتدب لشركةڤودافون مصر وعدد من قيادات الشركتين.
وقد صرح ماجد شريف العضو المنتدب لشركة”سوديك” أن إطلاق خدمة SODIC GoSmartجاءت ضمن خطة متكاملة لإحداث نقلة نوعية في حياة قاطني مشروعاتها والوصول لمستوى معيشي متميز. وتتميز سوديك بجودة تنفيذ مشروعاتها التي تواكب أعلى المعايير في التطوير والبناء حيث قامت سوديك بإنشاء بنية تحتية تكنولوجية متقدمة في كل مشروعاتها قادرة على استيعاب وتقديم أحدث الحلول والمنتجات التكنولوجية لتلبية كافة تطلعات عملاء سوديك.
من جانبه، صرح ستيفانو جاستاوت الرئيس التنفيذي لشركة ڤودافون مصر أن خدمة“Ready Compound” الجديدة تأتي في إطارحرص ڤودافون مصر على مواكبة التطورات الدائمة في مجال التكنولوجيا والإنترنت وخدمات الاتصال، وإظهار مرونة عالية في سوق دائم التغير والتطور من خلال تقديم أحدث تكنولوجيا الاتصالات وحلولها المختلفة لخدمةشرائح جديدة من العملاء، ومساعدتهم على الاستفادة من خدمات ڤودافون المختلفة، مضيفًا أنّ قطاع التشييد والبناء من أكثر القطاعات  الاقتصادية تنافسية وقوة، حيث يساهم بنسبة 10.5% في الناتج المحلي، صعوداً من 9% فيعام 2013 كما يُسلّم المطورون العقاريون فيمصر من 10-15 ألف وحدة سنويا.
الوسوم
إغلاق