اتصالاتتكنولوجيامنوعات

حاضنة أعمال “إبنى” تحتضن مشروع لشركة Voxera الموفر لرسوم التجوال

كتب محمود كمال ومحمد كمال

أستقبلت حاضنة الاعمال “ابنى” أحد مبادرات جمعية اتصال ثلاثة عشرة مشروع جديد لشركات ناشئة فى مجال إنترنت الاشياء وهو التخصص الذى تقوم بالتركيز عليه ” إبنى ” هذا العام كأحد الاتجاهات الحديثة لتطبيقات واستخدامات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى الامور الحياتية فى العالم خاصة بعد انتشار خدمات وتطبيقات الجيل الرابع وما يطلق عليه بالجيل الخامس.

صرح الدكتور حازم الطحاوى، رئيس مجلس إدارة جمعية إتصال أن ابنى تعد حاضنة الأعمال الاولى من نوعها المختصة فى مجال الاجهزة والمكونات فى مصر والشرق الاوسط ، وأعرب عن سعادته بالتواصل مع شباب صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المبتكرين ويعدهم بالدعم الكامل لإنشاء شركتهم.
وكان من ضمن المشروعات الفائزة فكرة رائدة لشركة Voxera وهى واحدة من الشركات المبتكرة التى سيتم إحتضانها هذا العام، والتى انتجت جهاز Voxera الذى يوفر فى تكاليف رسوم التجوال التى تدفع حول العالم، وهو جهاز يسمح للمسافرين بإستخدام شريحة الهاتف المحمول المحلية الخاصة في جميع أنحاء العالم دون أي رسوم للتجوال.
ويقول المهندس عمرو الجبالي، مؤسس شركة Voxera إن أبحاث جونيبر تؤكد أن مشغلي شبكات الهاتف المحمول حققت إيرادات قدرها 57 مليار دولار في عام 2013، وستصل إلى 90 مليار دولار العام القادم 2018، وكان هذا هو الدافع لتقديم حلول تقوم بتوفير بديل لهذه الخدمة اعتمادا على الشريحة المحلية واستخدامها خلال السفر للخارج بدون سداد رسوم التجوال المكلفة والباهظة فى كثير من الاحيان خاصة للاشخاص الذى تتطلب اعمالهم التواصل المستمر عبر الهاتف سواء من خلال الخدمات الصوتية او البيانات .
ومن خلال الحضانة سيتم التركيز على إنتاج أفضل للجهاز والترويج له وايجاد تطبيقات وحلول أفضل، تقوم بتغيير شكل الاتصالات خلال السفر لمن يستخدم هذا الجهاز الجديد.

الوسوم
إغلاق