اتصالاتتكنولوجيا

اورنچ مصر تعلن عن المراكز الاولي الفائزة في مسابقة ايناكتس للمشروعات التنموية

كتب كمال ريان
في احتفالية كبيرة برعاية اورنچ مصر تم الإعلان عن أسماء الجامعات الفائزة بالمراكز الثلاثة في مسابقة ايناكتس للمشروعات التنموية خلال شهر يوليو الحالي ، والتي تنافس فيها 40 جامعة مصرية على المركز الأول.
فازت جامعة القاهرة بالمركز الأول ، وجاءت الجامعة البريطانية في المركز الثاني بينما جاءت جامعة المنوفية في المركز الثالث وبذلك تتأهل جامعة القاهرة للمشاركة في المسابقة العالمية في انجلترا للمنافسة على كأس العالم.
وهدفت المسابقة إلى مساعدة الطلاب من أصحاب الافكار الإبداعية على تحويل افكارهم إلى مشروعات تساعد على تطوير المجتمع او البيئة او النواحي الاقتصادية ، حيث تهدف هذه المشروعات إلى تمكين أفراد المجتمع ونشر فكر العمل الحر وريادة الأعمال لرفع مستوى معيشة ونوعية حياه افراد المجتمع.
وخلال المسابقة قدم طلبة الجامعات المشاركين في المسابقة نتائج تلك المشروعات أمام نخبة من رجال الأعمال والمختصين من مختلف الشركات الراعية للمسابقة لاختيار الفريق الفائز الاكثر تأثيراً في رفع مستوي أفراد المجتمع والذي سيمثل مصر في كأس العالم .
وبهذه المناسبة، صرح شريف حنا ، نائب رئيس شركة اورنچ مصر لقطاع الموارد البشرية والرقابة الداخلية “ستستمر اورنچ مصر في دعم ورعاية الأنشطة التنموية تحت مظلة Orange Youth Foundation ، والتي تثبت نجاحاً كبيراً عاماً تلو الاخر وتؤكد استمرار سياستها في زيادة الاستثمار في مستقبل مصر وفي العقول والكوادر البشرية التي تعد الاستثمار الامثل”.
وقالت فاطمة سري ، رئيس منظمه ايناكتس مصر “اود أن اوجه الشكر لشركة اورنچ مصر لدعمها الشباب والتعليم لانهم مستقبل هذا الوطن. ، يعد الهدف من برنامج ايناكتس هو تقليل الفجوة بين الدراسة الأكاديمية وسوق العمل حيث يكتسب الطلبة مهارات التواصل والعرض وريادة الأعمال والعمل في فريق من خلال تنفيذ مشاريع تهدف إلي تمكنين ورفع مستوي ومعيشه افراد المجتمع” .
وجدير بالذكر أن برنامج ايناكتس متواجد في ٣٦ دولة و١٧٠٠ جامعة في العالم وهو اكبر نشاط طلابي في الجامعات المصرية حيث يشارك في البرنامج اكثر من ٦٥٠٠ طالب يمثلون ٤٨ جامعه مصريه حكومية وخاصه. وحصلت مصر علي كاس العالم للبرنامج عامي ٢٠٠٩ و٢٠١٠ والمركز الثاني عام ٢٠١٠ متفوقه علي ٣٩ دولة كانت تشارك في البرنامج.

الوسوم
إغلاق