اخبارتكنولوجيا

السيسي : تفعيل المجلس الأعلى للمجتمع الرقمي .. وكيان لتداول المعلومات إلكترونياً

كتب – كمال ريان 
تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي في اجتماع وزاري موسع بحضور المهندس شريف اسماعيل  رئيس الوزراء، و طارق عامر  محافظ البنك المركزي الموقف الاقتصادي والأداء المالى للدولة  وجهود تنفيذ برنامج النمو الاقتصادى المستدام وإجراءات خفض معدلات التضخم وتخفيض عجز الموازنة وتعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية.
و تطرق الاجتماع إلى متابعة ما تم إنجازه حتى الآن لإنشاء قاعدة بيانات وطنية متكاملة لاستيعاب مختلف البيانات القومية، بما يحقق التكامل بين كافة جهات الدولة، وتوفير البيانات الدقيقة عن مختلف القطاعات، وتعزيز الرؤية الشاملة للتخطيط. حيث  وجه الرئيس بضرورة تسخير كافة إمكانات الحكومة للانتهاء من إنشاء قاعدة البيانات وتذليل العقبات التي تواجه تنفيذ هذا المشروع القومي، مشيراً إلى أهميته في تحسين الأداء الحكومي على مختلف المستويات والارتقاء بمستوي الخدمات التي تقدمها للمواطنين. كما وجه  بتفعيل المجلس الأعلى للمجتمع الرقمى بما يساهم في إنشاء كيان منظم لتداول البيانات والمعلومات إلكترونياً ورسم السياسات والأولويات اللازمة لتنفيذ تلك المنظومة.
وصرح  السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية  بأن الاجتماع  الذي حضره  وزراء الدفاع، والداخلية، والصحة، والعدل، والمالية، وقطاع الأعمال العام، والتموين، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية، ومدير مجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة شهد استعراضاً للاستعدادات التي تتخذها الحكومة لعيد الأضحى المبارك، من خلال العمل على توفير السلع والمنتجات الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار وكميات مناسبة، وخاصة من اللحوم. كما تم عرض خطط الحكومة لتأمين المتنزهات وساحات الصلاة ورفع حالات الطوارئ بمختلف المستشفيات والطرق السريعة ووسائل النقل والمواصلات العامة.
وتناول الاجتماع أيضاً الإجراءات الجارى تنفيذها لإنشاء مراكز لوجستية داخل مختلف المحافظات، حيث أكد  الرئيس ضرورة الإسراع بتنفيذ تلك المراكز في ظل أهميتها فى تقليل نسبة الفاقد من السلع الغذائية والزراعية، فضلاً عن تخفيض التكلفة النهائية لتلك السلع نتيجة لتقليص مراحل تداولها.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الدكتور أشرف الشرقاوى عرض خلال الاجتماع تقريراً حول الجهود الجارية لتطوير وإصلاح شركات قطاع الأعمال العام خاصة شركات الأدوية، مشيراً إلى أن خطط التطوير تشمل تطوير خطوط الإنتاج وإضافة مستحضرات جديدة، فضلاً عن الارتقاء بمستوي العاملين بها وصقل قدراتهم ومهاراتهم المختلفة، بما يساهم في زيادة الحصة السوقية لتلك الشركات ورفع عائداتها، وتعظيم مشاركتها في عملية تنمية الاقتصاد الوطنى.
وأكد الرئيس أهمية المتابعة الدورية لتنفيذ خطط تطوير شركات قطاع الأعمال العام، مؤكداً أهمية الارتقاء بأدائها وزيادة أرباحها، مع الحرص على تحسين جودة المنتج المصرى وقدرته التنافسية.
كما شهد الاجتماع استعراض الإجراءات التى تم اتخاذها، في إطار لجنة حصر الأصول غير المستغلة للدولة المشكلة برئاسة رئيس الوزراء، لإنشاء قاعدة بيانات متكاملة لحصر وتقييم تلك الأصول، حيث وجه الرئيس في هذا الصدد بسرعة الانتهاء من استكمال قاعدة البيانات الخاصة بالأصول غير المستغلة التابعة لجميع جهات الدولة في مختلف القطاعات، بما يسهم فى الحفاظ على المال العام وتحقيق الاستغلال الأمثل لأصول الدولة وتعظيم الاستفادة منها.
وذكر السفير علاء يوسف أنه تم أيضاً متابعة جهود الحكومة في تطوير منظومة الرعاية الصحية وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، حيث اطلع  الرئيس على الإجراءات التي تم اتخاذها في هذا الصدد، ووجه سيادته بضرورة بذل المزيد من الجهد لتطوير الخدمات الطبية في مصر وفقاً للإمكانات المتاحة بما يساهم في الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية، مشدداً على ضرورة أن تشمل جهود التطوير كافة محافظات الجمهورية، وبصفة خاصة سيناء ومحافظات الصعيد والمناطق النائية، فضلاً عن الالتزام بالشراء المجمع للأجهزة والمستلزمات الطبية من خلال اللجنة المعنية لتوفير مستلزمات واحتياجات القطاع الصحي بما يساهم في الحصول على أقل الأسعار لتلك المستلزمات.
الوسوم
إغلاق